نشر الموقع الرسمي لفضائية رووداوخبراً مفاده أن أشخاصاً غير معروفين هجموا على فريق العمل أثناء تغطيتهم للإنفجار الذي وقع في حي الهلالية والذي ذكرته القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي أنه ناتج عن استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة مدنية مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة.

وجاء في الخبر أن الفريق تعرض الى الهجوم وتم نهب المعدات ,وبحسب مدير مكتب القناة في قامشلو ” مع وصول الفريق الى مكان الحدث وبدء التغطية، قامت مجموعة بالهجوم على الفريق، واستولوا على جهاز الميكروفون والكاميرا وجهاز البث الحي”.

واوضح مدير مكتب رووداو في قامشلو أنه توجه الى مكان الحادث مع الفريق لمساعدتهم في تغطية الإنفجار، وتعرض للضرب من قبل المجموعة، مضيفاً أن المعتدين كانوا نحو سبعة أشخاص ويتحدثون باللغة الكوردية، لكنه لم يعرف من هم ولأي جهة ينتمون.

مدير مكتب قامشلو أضاف : أانه عقب الهجوم عليه وعلى فريق القناة، قصد القوات الأمنية التي كانت موجودة في المكان وقام بإخبارهم عن الحادث والمطالبة بإعادة معدات الفريق الصحفي، وأن القوات الأمنية أخبرته بأنه يمكنه استعادة المعدات من مقرّ جهاز الأمن (الأسايش) في قامشلو.

وأشارالى أنه ذهب الى مقر الأسايش في قامشلو، مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء لاستعادة المعدات التي تم الاستيلاء عليها، لكن تم إخباره بأنه لا يوجد أحد في المكان وأن يعود يوم غد لتسلم المعدات.

المصدر: موقع رووداو