بعدتأهل منتخبات كل من كرواتيا- صربيا- إسبانيا الى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستقام في دولة قطر, ارتفع عدد المتأهلين إلى 9 منتخبات حتى الآن.

رويداً رويداً تبدأ ملامح المنتخبات التي ستشارك في مونديال كأس العالم لكرة القدم في الظهور ,بعدما نجح عدة منتخبات في حجز بطاقات التأهل الى النهائيات.

بلغ مجموع المنتخبات المتأهلة مع الدولة المستضيفة قطر حتى الآن تسعة منتخبات,حيث كان قطر أول المتأهلين (بالاستضافة), منتخب ألمانيا كان ثاني المتأهلين عقب تصدره المجموعة العاشرة ضمن التصفيات الأوروبية في أكتوبر الماضي.

فيما كان المقعد الثالث من نصيب الدنمارك  بعد فوزها على النمسا 1-0 متصدرة المجموعة السادسة .

 والتحقت بهم منتخبات كل من بلجيكا وفرنسا بفوز الأول على أستونيا 3-1 وفوز الثاني على كازاخستان بنتيجة قاسية 8-0 ,كذلك تأهل منتخب كرواتيا بعد الفوزعلى روسيا بهدف وحيد.

واثر فوز منتخب صربيا على منتخب البرتغال على أرضه بنتيجة 2 – 1 حجز بطاقة التأهل للنهائيات ولحق به منتخب البرازيل عن قارة أمريكا الجنوبية بعد فوزه على منتخب كولومبيا 1 -0 .

وبذلك تكون المنتخبات المتأهلة حتى الآن هي : قطر- ألمانيا-‏ الدنمارك-‏  فرنسا-‏ بلجيكا-‏ كرواتيا-‏ إسبانيا-‏ صربيا – البرازيل.

ولم يحسم أي منتخب من قارتي إفريقيا أو آسيا حتى الآن تأهله بشكل رسمي إلى النهائيات، حيث لا تزال هُناك مباريات ستعلب في الربع الأول من عام 2022 القادم.

يذكر أن مونديال قطر سينطلق في 21 نوفمبر من العام المقبل، و ستكون المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام فيها المسابقة في فصل الشتاء بدلاً من فصل الصيف.