سيامند علي

لعبت الأندية الأوروبية الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا التشامبيونز ليغ، وحسمت بعضها التأهل المباشر إلى الدور لقادم فيما تأجل تأهل بعضها الآخر إلى الجولة الأخيرة.

ففي المجموعة الأولى تغلب مانشستر سيتي الإنكليزي على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدفين لهدف، ليضمن بذلك تأهله كبطل للمجموعة، وتأهل باريس كثاني المجموعة، فيما سيسعى لايبزيج الألماني وكلوب بروح البلجيكي للحصول على البطاقة المؤهلة إلى اليوروبا ليغ.

وفي المجموعة الثانية عزز ليفربول صدارته المجموعة بتحقيقه فوزه الخامس وذلك على حساب بورتو البرتغالي وفاز عليه بهدفين دون رد، وفاز ميلان الإيطالي على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف وحيد، ليعزز حظوظه في التأهل إلى الدور القادم.

أما في المجموعة الثالثة فقد حسم أياكس الهولندي تأهله كبطل المجموعة بعد فوزه على بشكتاش التركي بهدفين لهدف، وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة إهداف لهدف، ليتأجل حسم المتأهل الثاني عن المجموعة إلى الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الرابعة حسم كل من ريال مدريد الإسباني وإنترميلان الإيطالي تأهلهما إلى الدور القادم، وذلك بفوزهما على شريف تيراسول المولدوفي وشختار دونيتسك الأوكراني على التوالي وبنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وهدفين دون رد.

وفي المجموعة الخامسة فاز بايرن ميونخ الألماني على دينمو كييف الأوكراني بهدفين لهدف، وعزز صدارته المجموعة وتأهله للدور القادم، فيما تعادل برشلونة الإسباني مع بنفيكا البرتغالي من دون أهداف، ليتأجل حسم البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة.

أما في المجموعة السادسة حسم مانشستر يونايتد الإنكليزي تأهله إلى الدور القادم بفوزه على فياريال الإسباني بهدفين دون رد، فيما فشل أتلانتا الإيطالي في حسم تأهله المباشر عندما تعادل مع يونج بويز السويسري بثلاثة أهداف لثلاثة، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة أيضا.

وفي المجموعة السابعة تأجل تأهل الفرق الأربعة إلى الجولة الأخيرة، حيث فاز ليل على ريدبول سالزبورغ النمساوي بهدفٍ وحيد، وفاز إشبيليا الإسباني على فولفسبورغ الألماني بهدفين دون رد.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة تأهل تشيلسي الإنكليزي إلى الدور القادم بفوزه على يوفتوس الإيطالي المتأهل سابقا بأربعة أهداف دون رد، فيما تأهل زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى الدوري الأوروبي بعد تعادله مع مالمو السويدي الذي غادر للبطولة بهدف لهدف.