ستانا اسماعيل

كشفت مجلة “تايم” الأمريكية عن شخصية العام 2021، والتي كانت من نصيب “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة صواريخ “سبيس إكس وتسلا” في 13ديسمبر/كانون الأول الجاري.

تصدر “إيلون” قائمة أغنياء العالم متجاوزاً “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، لتبلغ ثروته 222 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشارت المجلة أن إيلون حقق نجاحاً هاماً ضمن شركة الصواريخ الخاصة به “سبيس اكس وتسلا” ،بالرغم من تعرضه للسخرية والانتقادات في حياته الشخصية وسوء ظروف العمل.

وأكدت المجلة أن اختيارها ل”إيلون” جاء من عمله في الفضاء وعلى السيارات الكهربائية، وخططه لنقل البشرية إلى المريخ واهتمامه بالعملات المشفرة؛ لإيجاد حلول للأزمة الوجودية، وقيادة التحولات الأكثر جرأة لحل مخاطر التكنولوجيا العملاقة.

وبحسب مصادر إعلامية فإن المنافسة بين “إيلون وبيزوس” امتدت إلى الفضاء، وربحت الشركة عقوداً من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا”، والجيش الأمريكي قبل أن تطلق شركة “سبيس اكس” أول مهمة سياحية في الفضاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلنت شبكة سي ان بي اس عن قيمة شركة الفضاء التابعة ل “سبيس اكس” بأكثر من 100 مليار دولار، وذلك بعد عملية بيع ثانوية قام بها المستثمرون، وارتفعت ثروة “إيلون” ب 10.6 مليار دولار بعد ذلك.

ويذكر أن صحيفة “تايم” أطلقت هذه الجائزة منذ عام 1927، وتضم الحائزين على جائزة شخصية العام من مجلات (غريتا وثونبرغ وجو بايدن وكمالا هاريس).