حمل المجلس الوطني الكوردي قيادة قوات سوريا الديمقراطية مسؤولية الانتهاكات التي ترتكبها المجموعات المسلحة التابعة لـ (pyd) ,على حد تعبيرها ضد المجلس الوطني الكوردي وكوادره وأنصاره.

و أشارالمجلس في تصريح أصدره اليوم الأحد 2/1/2022  أن مجموعة مسلحة أقدمت بالإعتداء على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا في مدينة الدرباسية  ليلة رأس السنة ,وقامت تلك المجموعة بإطلاق عيارات نارية على أبواب ونوافذ المكتب وتحطيمها.

وناشد المجلس الجانب الأمريكي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم لايقاف هذه الإنتهاكات.

نص التصريح

استمرارا للإنتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المجموعات المسلحة التابعة لـ (pyd) ضد المجلس الوطني الكوردي وكوادره وأنصاره، أقدمت مجموعة منها ، بالاعتداء على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا ليلة رأس السنة الميلادية الجمعة المصادف 31 / 12 / 2021 في مدينة الدرباسية .

وقامت بإطلاق عيارات نارية على أبواب ونوافذ المكتب وتحطيمها ، بالإضافة إلى استمرار تعرض أعضاء المجلس وأنصاره للاختطاف والتحقيقات والإهانات من قبل هذه المجموعات وتهديداتها المستمرة بالقتل والنفي لعوائل بيشمركة روج ، بالاضافة الى ما تقوم به منظمة ما يسمى (جوانين شورشكر) المرتبطة بــ PKK من ممارسات ترهيبية وخطف وتجنيد الأطفال و القاصرين والقاصرات وتسببت في إغلاق معبر سيمالكا امام القضايا الإنسانية والاقتصادية للمواطنين .

إن المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي يتضامن مع ضحايا الانتهاكات و يدين بشدة هذه الأعمال والممارسات الترهيبية التي تخدم أعداء الشعب الكوردي، وتضر بقضيته ويحّمل قيادة قوات سوريا الديمقراطية المسؤولية لعدم منعها ومحاسبة مرتكبيها وهم من وصفوهم: بمجموعة خارجة عن القانون .

كما يناشد الجانب الأمريكي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم لايقاف هذه الإنتهاكات ونؤكد لأبناء شعبنا بأنها لن تثنينا عن مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا الكوردي في سوريا.

قامشلو 2 كانون الثاني 2022

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي