قررت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في كافة مدنها.

ووفقا لوثيقة صادرة عن الرئاسة المشتركة لدائرة الاعلام في الادارة الذاتية تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منها السبت، (5 شباط 2022)، جاء فيها أن “قانون الإعلام ولائحته التنفيذية يعتبر الركيزة الاساس للعمل الاعلامي في شمال وشرق سوريا، والتي تم المصادقة عليه من قبل المجلس العام بتاريخ 18 أيار 2021”.

وحسب قانون الاعلام في فقرته (أ، ب) من المادة الثانية في الباب الثاني، أنه “يجب على الاعلاميين والمؤسسات الإعلامية عدم المساس بقيم الشعب المعنوية، وعدم نشر مايدعو للكراهية والتحريض، وعدم نشر اخبار ليس لها اي صلة بالواقع والحقيقة”، وفقا للوثيقة.

وعلى ضوء القانون الذي اشارت إليه، اتهمت الادارة الذاتية شبكة رووداو الإعلامية بـ “إثارة النعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سوريا، والتي تضر بالنسيج الاجتماعي في المنطقة”، حسب وثيقتها، التي لفتت الى أنه تم “توجيه انذارين لشبكة رووداو في الفترات الماضية، ورغم ذلك استمرت في سياستها الاعلامية”.

وذكرت الوثيقة أن الإدارة الذاتية قررت “ايقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في مناطق شمال وشرق سوريا”، مشيرة الى “سحب كافة رخص العمل والمهمات الصحفية التي تم منحها للشبكة والعاملين فيها في شمال وشرق سوريا”.

المصدر: شبكة رووداو الإعلامية.