قامت الهيئة الإعلامية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم 5/ 2/ 2022  بإيقاف عمل شبكة رووداو /Rûdaw t.v الإعلامية في كوردستان- سوريا ، على الرغم من أهمية هذه الشبكة الاعلامية المتميزة في تغطيتها لنقل الأحداث والأخبار وإيصال صوت ومعاناة شعبنا إلى الشتات الكوردي والعالم الخارجي.

كما يُشهَد لمراسلي رووداو الدور المهني والمميز في إثارة القضايا المتعلقة بواقع شعبنا على الأرض وكذلك متابعة الحدث السوري ونقل الحقيقة كما هي من خلال متابعة الفعاليات السياسية فيما يتعلق بالقوى الدولية المعنية بالأزمة السورية.

إن ما أقدمت عليه الهيئة الإعلامية المذكورة بموجب مذكرة توقيف عمل قناة رووداو التلفزيونية،و تكرار الاعتداء من قبل جهات مجهولة مُتنفِّذة على المبنى الذي تتخذها الشبكة كمقراً لها ومصادرة آلات وأدوات العمل، إضافة إلى ملاحقة وإعتقال الإعلاميين هو تصرفٌ مدان وبعيد عن مبادىْ حرية التعبير والرأي، وحرية الصحافة والإعلام المعتمدة لدى الإدارة ذاتها ولدى المنظمات الدولية.

إننا في حراك خوى بون / Xwebûn في الوقت الذي نستنكر فيه توقيف عمل شبكة رووداو عن العمل، نطالب المسؤولين في الإدارة الذاتية الكف عن مثل هذه الممارسات، وضمان حرية وسائل الإعلام وحماية الإعلاميين.

القامشلي/قامشلو 7/2/2022                                                                    الهيئة العليا لحراك خوى بون