أعلنت وكالة النقل الجوي الروسية اليوم الإثنين 28 فبراير\شباط أنهاأغلقت مجالها الجوي أمام الدول التي اتخذت إجراء مماثلا بحقها .

وأشارت الوكالة أنها وفقاً لقواعد القانون الدولي وكرد على الحظر الذي فرضته الدول الأوروبية على تشغيل رحلات الطائرات المدنية، التي تشغلها شركات النقل الجوي الروسية ، تم فرض قيود على تشغيل الرحلات الجوية من قبل شركات النقل الجوي في 36 دولة .

وكانت دول أوروبية قد فرضت حظر استخدام مجالهاالجوي أمام الطائرات الروسية كنوع من العقوبات الإقتصادية على روسيا على خلفية غزوالأخيرة لأوكرانيا.

وحددت وكالة النقل الجوي الروسية الدول التالية لإغلاق مجالها الجوي أمامها:

النمسا وألبانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وبلغاريا وجزر فيرجن البريطانية والمجر (هنغاريا) وألمانيا وجبل طارق واليونان والدنمارك وجيرسي (جيرزي) وإيرلندا وآيسلندا وإسبانيا وإيطاليا وكندا وقبرص ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وفنلندا وفرنسا وكرواتيا وجمهورية التشيك والسويد وأستونيا.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي إضافة الى حظر مجالها الجوي ، وحظر الشركات الأوروبية من إمداد روسيا بالطائرات المدنية وقطع الغيار, فرضت عقوبات طالت البنك المركزي الروسي أيضاً.

المصدر وكالة نوفوستي