في سابقة متكررة ، يطال الإرهاب مدينة هولير عاصمة إقليم كوردستان الفيدرالي في ليلة 13/12 آذار 2022 ، من خلال قصف صاروخي استهدف القنصلية الأمريكية ومحيطها ، مما ألحق أضراراً مادية مباشرة لمبنى تلفزيون كوردستان 24، حيث وصف العاملين فيها الواقعة بالإنفجار الضخم وكذلك معظم أهالي هولير.

وتناقلت الوكالات الإعلامية أن الإستهداف جاء من الجهة  الشرقية للمدينة ، بصواريخ لا تملكها سوى الدول في إشارة إلى نظام الجمهورية الإسلامية في إيران، وميليشيات الحشد الطائفي التي تأتمر بأوامر هذا النظام الإرهابي،أعقبه إعتراف من الحرس الثوري الإيراني عن هذا القصف ، ثأراً لاثنين من ضباطه الكبار,لقيا مصرعهما في قصف إسرائيلي في سوريا.

إنَّ هذا الإعتداء الإرهابي السافر على إقليم كوردستان، يعتبر تدخلاً سافراً في الشأن العراقي وبشكل خاص في شأن إقليم كوردستان بهدف زعزعة الأمن والإستقرار، وإلا فإن الجبهة مع إسرائيل واضحة.

 في الوقت الذي يدين فيه حراك خوى بون / Xwebûn هذا الهجوم الإرهابي الذي طال أمن واستقرار إقليم كوردستان ، يدعو الولايات المتحدة الأمريكية، والمجتمع الدولي لوضع حد للتصرفات التي يمارسها النظام الإيراني في المنطقة. 

حراك خوى بون/ Xwebûn

في 13/ آذار / 2022