فرضت وزارة الخارجية الروسية عقوباتٍ على الرئيس الأمريكي “جو بادين”، وعددٍ من المسؤولين الأمريكيين، رداً على العقوبات الّتي فرضتها أمريكا على عدد من المسؤولين الروس، أمس الثلاثاء 15 آذار/مارس.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية إن “موسكو ستسمح بتنظيم اتصالاتٍ رفيعة المستوى مع الذين فرضت عليهم العقوبات، مع استمرار الحفاظ على العلاقات الرسمية بيننا إذا كانت للمصالح الوطنية، كما لن نسمح لهم بالدخول إلى روسيا، مع عقوبات أخرى ستفرض عليهم”.

وأكدت الخارجية الروسية إنه سيتم توسيع القائمة لإضافة المزيد من كبار المسؤولين الأمريكيين والجيش ورجال الأعمال والخبراء، وحتى ستفرض العقوبات على الإعلاميين الأمريكيين، كما ستتخذ إجراءات لحماية اقتصاد روسيا”.

ومن بين الذين استهدفوا في العقوبات الرئيس الأمريكي جو بادين، ووزير الخارجية والدفاع، ورئيس الاستخبارات، وأيضا المتحدثة باسم البيت الأبيض “جينيفر رينيه بساكي”، والمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية “هيلاري ديان رودهام كلينتون”، وعدد من المسؤولين الآخرين الّذين بلغ عددهم 12مسؤولاً.

ويشار إلى إن الرئيس الأمريكي “جو بادين”، فرض عقوبات على الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وعدد من المسؤولين في الكرملين والجيش، وذلك بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي.