انطلقت أعمال المؤتمر الطبي السوري الألماني العاشر للجراحة التجميلية على مدرج كلية الطب البشري في جامعة البعث بحمص، بالتعاون مع مشفى الجراحة التجميلية والترميمية والمعالجة الليزرية في مدينة لايبزغ بألمانيا.

وأكد رئيس جامعة البعث خلال الافتتاح أهمية هذا المؤتمر الطبي النوعي الذي يشكل رؤية علمية للاطلاع على العلوم الطبية والأجهزة المتطورة في البلدان الأخرى الأمر الذي يسهم في تبادل الآراء والخبرات بين الباحثين.

وأضاف إن مثل تلك اللقاءات العلمية الطبية تتيح للطلبة الدارسين متابعة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية وسبل معالجتها كما وتخدم المرضى الأكثر حاجة للعمليات الجراحية التجميلية.

بدوره قال رئيس مشفى الجراحة التجميلية والترميمية والمعالجة الليزرية في جامعة لايبزغ الدكتور زياد شريقي إن تاريخ التعاون مع جامعة البعث طويل ويمتد لنحو 20 عاماً، لافتاً إلى أن المؤتمر يفسح المجال لتبادل الخبرات المتطورة في مجال الجراحة التجميلية والترميمية بين الجانبين.

بدوره أشاد رئيس مشفى هاله الألماني بالتعاون العلمي المشترك الذي يهدف إلى تطوير القطاع الطبي عبر تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية.

ويتضمن المؤتمر محاضرات حول استبدال الجلد والأدمة وترميم أورام الوجه وجراحة السمنة وتحليل الدهون بالتبريد والتدابير الجراحية في معالجة الحروق وإعادة بناء الثدي وترميمه، ويرافق المؤتمر إجراء عمليات جراحية مجانية في مشفى جامعة البعث.