أوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أنه بلغ عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادات بفروعها كافة /٥٧٥٤١٣/تلميذاً وطالباً موزعين على ٥٠٢٧ مركزاً امتحانياً، منهم ٣١٧٢٧٥ تلميذاً وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي موزعين على ٢٦٩٥ مركزاً.

و٦٩٦٩تلميذاً وتلميذة في الإعدادية الشرعية موزعين على 83 مركزاً، و٢١٩٤٨٤ طالباً وطالبة في الثانوية العامة منهم ٧٨٩٨٦ بالفرع الادبي، و١٤٠٤٩٨ بالفرع العلمي موزعين على ١٩٢٦ مركزاً، و١٣٨٠طالباً في الثانوية الشرعية موزعين على ٢٩ مركزاً، و٣٠٣٠٥ طلاب في الثانوية المهنية موزعين على ٢٩٤ مركزاً امتحانياً.

وأضاف فاتي أن الوزارة أنجزت التحضيرات والاستعدادات اللازمة لضمان إنجاز العملية الامتحانية على الشكل الأمثل انطلاقاً من حرصها على مصلحة التلاميذ والطلاب، لافتاً إلى أنه يبدأ تسليم البطاقات للطلاب النظاميين والأحرار اعتباراً من يوم الأحد ١٥/أيار.

وذكر فاتي أنه يجب مراعاة اتخاذ درجات الحيطة للحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والطلاب لاسيما منع الازدحام والتجمع عند استلام البطاقات، وتوزيعها حسب الجنس والاختصاص، وتسلسل أرقام التسجيل أو الحروف الهجائية بحيث يفرز كل منها إلى كوة خاصة للتوزيع، ويراعى التباعد المكاني، مع الاستعانة بالمدارس القريبة من دائرة الامتحانات عند الحاجة.