نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس 11 أيار/مايو، حملة لمصادرة دراجات النارية في دير الزور، وعلى أثرها قتل عنصر من عناصر “قسد” وإصابة أربع مدنيين بينهم طفلة.

شهدت منطقة الصور في دير الزور توتراً بين عشيرة “البوفريو” ودوريات عسكرية تابعة ل”قسد”، وذلك بسبب مقتل عنصر من عناصر “قسد”، أثناء قيامهم بحملة المصادرة لدراجات النارية، خارج أوقات الحظر.

اقتحمت دوريات تابعة ل”قسد” ناحية الصور، مطالبين بتهجير عدد من أبناء عشيرة “البوفريو”، وتخللها دعوات أهلية لتدخل وجهاء المنطقة، لمنع ترحيل المدنيين، ومحاسبة المتورطين في حادثة إطلاق النار، وخلال التوترات التي حصلت أدى لإصابة أربع مدنيين بينهم طفلة وسيدة بجروح مختلفة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه “أثناء ملاحقة عناصر دورية “قسد” أصيب شابين وطفلة وسيدة برصاص عشوائي، تم إطلاقه من قبل عناصر “قسد”، لشبان كانوا يستقلون دراجات نارية، في محاولة من العناصر حجز الدراجات النارية، في بلدة أبو النيتل في ريف دير الزور”.

ويذكر بأن والد طفلة التي أصيبت بالرصاص العشوائي، أطلق النار بالبندقية على عناصر “قسد” برد منهم لإطلاقهم النار على الطفلة عن طريق الخطأ، مما أدى إلى إصابة عنصر آخر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.