ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، بمقطع فيديو للنائب المنتخب، فراس السلوم، وهو يحتفل مع مناصريه بفوزه بالانتخابات النيابية، عبر إطلاق هتافات مؤيدة لسوريا والرئيس بشار الأسد.

وبعد الضجة التي رافقت فيديو الاحتفال على وقع أغنية “أغنية “الله وسوريا وبشار” أصدر مكتبه الإعلامي بياناً، قال فيه إنّ “النائب فراس السلوم هو نائب عن الطائفة الإسلامية العلوية وعن الأمة اللبنانية جمعاء ويحترم آراء الجميع ولا يتبع إلى أي حزب سياسي ولم يكن مرشح أحد من الأحزاب بل هو مرشح عن أبناء الطائفة الإسلامية العلوية ومنتمٍ لأهله.

وأشار ناشطون إلى أنّ السلوم فاز بأصوات الجماعة الإسلامية، التي يفترض أنها على عداء مع النظام السوري، مشيرين إلى أنه بعد صدور النتائج توجّه إلى جبل محسن واحتفل مع مناصريه.

وتوالت التعليقات الغاضبة على المشهد الذي استفز العديد من اللبنانيين، من بينها “يروح لعند بشار، ليش ما ترشحت بسوريا؟”، وغيرها الكثير.

يذكر أن الانتخابات النيابية في لبنان التي جرت يوم 15 مايو شكلت ضربة لحزب الله وحلفائه مع خسارتهم الأكثرية النيابية في البرلمان الجديد، وفق النتائج النهائية التي أعلنها وزير الداخلية أمس الثلاثاء، والتي سجّلت دخول مرشحين مستقلين معارضين منبثقين من الاحتجاجات الشعبية التي حصلت في 2019، إلى البرلمان للمرة الأولى، بحجم لم يكن متوقعاً.