اعتقلت الشرطة المغربية شاب في العقد الثاني من عمره للاشتباه في تورطه بارتكاب جريمة القتل العمد بعد محاولة سرقة كانت ضحيتها امرأة تبلغ من العمر ثلاثون عاماً.

وفق بيان أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني أمس الجمعة 3 حزيران/يونيو، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة المحمدية كانت قد باشرت، نهاية الأسبوع الماضي، إجراءات معاينة جثة الضحية داخل منزلها، بعد تعرضها لطعنات بالسكين تسببت في وفاتها، بينما أصيب والدها برضوض خلال محاولته مقاومة المشتبه فيه.

وأفاد البيان أن عناصر الشرطة القضائية باشرت بالتنسيق مع تقنيي مسرح الجريمة وخبراء الشرطة العلمية والتقنية، مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية والخبرات التقنية، التي مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه انطلاقاً من تسجيلات الكاميرا في مكان الجريمة، والعينات والبصمات الجينية.

هذا وقادت إجراءات البحث إلى توقيف المشتبه فيه أمس الجمعة، وهو في حالة تخدير متقدمة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، التي تشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن محاولة السرقة تبقى هي الدافع المباشر لاقترافها.