أدى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأخرى إلى فقدان ملايين الأشخاص وجباتهم، كذلك تواجه مناطق القرن الأفريقي مشاكل خطيرة في انعدام الأمن الغذائي قد يؤدي إلى المجاعة.

في تصريح صحفي تناول المدير العام لوكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة تيدروس غيبرييسوس التحديات الصحية والإنسانية أمس الأربعاء 29حزيران/يونيو التي يواجهها العالم اليوم، وأكد أنه من خلال العمل المتضافر من قبل الحكومات والوكالات الدولية والقطاع الخاص يمكن حل التحديات المتقاربة.

وفي جميع أنحاء العالم يؤدي ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود والسلع الأخرى إلى فقدان ملايين الأشخاص لوجباتهم، ولهذا الأمر تداعيات كبيرة على الصحة البدنية والعقلية.

وجاء كلام تيدروس غيبرييسوس خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي في جنيف حيث قال “يحتاج الناس إلى الحصول على طعام ميسور التكلفة ومغذي فضلاً عن الدعم خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وتواجه المناطق الأخرى مثل القرن الأفريقي مشاكل خطيرة للغاية تتعلق بانعدام الأمن الغذائي قد يؤدي إلى المجاعة، في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 80 مليون شخص أي واحد من كل أربعة أشخاص في منطقة شرق أفريقيا من انعدام الأمن الغذائي ويلجأ هؤلاء إلى التدابير اليائسة لإطعام عائلاتهم.