أصدر قيادة مجلس منبج العسكري، اليوم الخميس 28/7/2022 بياناً يعترف فيه بقتل عناصرها لطفلة عن طريق الخطأ وذلك أثناء قيام دورية من المجلس العسكري بمداهمة منزل، بعد تلقيها معلومات بوجود عصابة تتاجر بالمخدرات.
وجاء في البيان “قام عناصر من مركز الانتساب في المجلس العسكري لمدينة منبج بمرافقة دورية من قوات النجدة الذين داهموا منزلا بعد تلقي بلاغ بوجود عصابة تتاجر بالمخدرات وتمكنت قوات النجدة من اعتقال ثلاثة منهم” .
وأوضح البيان أنه “أثناء مغادرة العناصر الموقع ومعهم الأشخاص الثلاث المعتقلين تجمع عدد من سكان الحي و قامو برمي الحجارة على السيارة التي تقل المجرمين وكذلك سمع صوت إطلاق رصاص فقام عناصر المجلس العسكري باطلاق الرصاص في الهواء لإبعاد المدنيين عن السيارة ونتيجتها أصيبت الطفلة دنيا عبد الوهاب شحادة وفارقت الحياة للأسف لاحقاً بعد محاولة اسعافها”.
وبهذا الخصوص، أكد المجلس العسكري لمدينة منبج بأنهم سيتخذون كل التدابير اللازمة لعدم تكرار هكذا حوادث و سيتم محاكمة المتسببين بالحادثة وسينالون جزاءهم العادل.
وأضاف البيان أن المجلس على تواصل مع أهل الطفلة وسيقومون بواجبهم حسب الأصول و الأعراف المتعارف عليها.
وبحسب البيان فإن المجلس العسكري قام مباشرة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة و تم تسليم العناصر الى الشرطة العسكرية ليتم تحويلهم للمحاكمة وفق القانون لأنهم تخطو مهامهم.