فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على “شرطة الأخلاق” الإيرانية، فضلًا عن قائد القوات البرية بالجيش الإيراني.وتشمل هذه العقوبات، التي تم الإعلان عنها بعد مقتل جينا أميني والاحتجاجات العامة في إيران، 6 مسؤولين أمنيين في إيران.

وقال زير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: “لقد فرضنا عقوبات على شرطة الأخلاق في إيران، وهي الجهة المسؤولة عن اعتقال وموت مهسا أميني، بالإضافة إلى مسؤولين عسكريين متورطين في قمع الاحتجاجات السلمية في إيران”.

ووفقًا لإعلان وزارة الخزانة الأميركية، فرصت عقوبات على “أحمد ميرزائي ” قائد شرطة الأخلاق في طهران.وفي أعقاب مقتل جينا أميني، وردت أنباء عن إقالة ميرزائي، لكن مسؤولي الشرطة نفوا هذه التقارير، فيما ورد اسم قائد شرطة الأخلاق الإيراني، محمد رستمي، في قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأميركية.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية كذلك عقوبات على قاسم رضائي نائب قائد قوة الشرطة الإيرانية.وكانت الخزانة الأميركية، قد فرضت عام 2019 عقوبات على حسين أشتري قائد قوة الشرطة الإيرانية.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على قائد القوات البرية للجيش الإيراني، كيومرث حيدري.وورد في هذه القائمة، اسم منوشهر أمن اللهي، المعروف باسم أمان اللهي بهاروند، وهو قائد قوة الشرطة في محافظة تشهارمحال وبختياري.

كما فرضت أميركا عقوبات على سالار أبنوش، النائب السابق لقائد العمليات في منظمة الباسيج، التابعة للحرس الثوري.

المصدر: ROJNEWS