فاز طبيب كوردي بعضوية الهيئة الإدارية للندوة العالمية حول أبحاث الأنظمة و السياسات الصحية، وهي منظمة لديها أعضاء وممثليات في جميع أنحاء العالم.

وحل عضو الهيئة الإدارية للندوة العالمية حول أبحاث الأنظمة و السياسات الصحية، كوران زنكنة، ضيفاً عبر تطبيق سكايب على نشرة حصاد اليوم لشبكة رووداو الإعلامية.

عن أهمية العضوية في الندوة العالمية حول أبحاث الأنظمة و السياسات الصحية، على مستوى العراق وإقليم كوردستان، قال كوران زنكنة ان “الأهمية تكمن في تمكننا نحن في العراق وإقليم كوردستان من الاطلاع أكثر على التغيرات التي تطرأ على النظم الصحية والسياسات الصحية في العالم، حيث يجري الحديث الآن عن النظام الصحي والخطط والبرامج اللازمة للأنظمة الصحية في كوردستان والعراق والمنطقة.

وأضاف أن عضوية هذه الهيئة، فرصة كبيرة للكورد ولإقليم كوردستان، لتتمكن من التقدم بالنظم الصحية في المنطقة وفي كوردستان، لتكون نظماً تخدم شعب كوردستان وتستجيب لاحتياجاتهم الصحية”.

وأشار عضو الهيئة الإدارية للندوة العالمية السابعة حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية إلى أنه عمد عشرات المرات من خلال رووداو وبقية الأجهزة الإعلامية إلى انتقاد النظام الصحي في كوردستان ونبه إلى أن هذا النظام لن يتمكن من الصمود “لكن للأسف لا يصغي إلينا أحد”.

تأسست الندوة العالمية حول أبحاث الأنظمة والسياسات الصحية في العام 2010 وتتخذ الأمانة العامة لها من كندا مقراً لها، وتعقد ندوة في واحدة من الدول مرة كل سنتين، وندوة هذه السنة (2022) تعقد في كولومبيا.