رفعت مؤسسة الطيران المدني السورية رسوم الدخول إلى قاعات الشرف الخاصة، في المطارات المدنية في سوريا، إلى 60 دولاراً أميركياً بعدما كانت 5 آلاف ليرة سورية أي ما يعادل (2$) وفقاً لسعر الصرف الذي حدده مصرف سوريا المركزي.
ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور قوله إن “الرسوم التي يتم تقاضيها من الراغبين في الدخول والمغادرة عن طريق قاعات الشرف الخاصة، ليست جديدة، وهي مطبقة قبل 2011 بمبلغ كان يصل حينها إلى5 آلاف ليرة والآن تم تعديلها”.

وأضاف أن “هذه الخدمة معمول بها في كل مطارات العالم، وتصل كلفتها في تلك المطارات، إلى 500 دولار للشخص الواحد و يتم تطبيق تقاضي أجور قاعات الشرف المأجورة في المطارات المدنية في دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور والقامشلي في حال عدم انشغالها باستقبال أو وداع الشخصيات والوفود الرسمية”
ماهي الميزات والخدمات المقدمة لمستخدمي قاعات الشرف.

يتم استقبال القادمين والمغادرين، ابتداء من باب الطائرة ومن ثم إلى قاعة الشرف، مع تقديم الضيافة، وختم الجوازات، وتأمين الحقائب، والمرافقة حتى خارج المطار.
والتسعيرة الجديدة تتضمن مايلي: أجور القادمين والمغادرين حددت بمبلغ 60 دولاراً أميركياً للشخص الواحد.
أمابالنسبة للمستقبلين والمدعين فحددت بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد، وهذه الأسعار تشمل المستقبلين والمودعين للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات.