وقّع فيصل المقداد “وزير الخارجية السورية” اليوم 15 شباط/فبراير 2022، إتفاق انضمام سورية إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية، بحضور سفير جمهورية الهند بدمشق ماهيندر سينغ كانيال.

وبعد التوقيع تحدث المقداد عن الأضرار الكبيرة التي تعرض لها قطاع الكهرباء في سورية جراء الاعتداءات التي استهدفت محطات توليد الكهرباء والبنية التحتية للشبكة الكهربائية.

وأعرب المقداد عن أمله في أن يفتح انضمام سورية لتحالف الطاقة الشمسية الباب أمام تطوير المشاريع المشتركة التي ستساهم في حل مشاكل قطاع الطاقة الكهربائية في سوريا.

ولفت المقداد إلى أن العلاقات الاقتصادية بين سوريا والهند تملك إمكاناتٍ كبيرة يجب استثمارها لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين، بحسب قوله.

من جانبه عبر “ماهيندر سينغ كانيال” سفير الهند عن سعادته بانضمام سورية إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية التي تلعب الهند فيه دوراً رئيسياً.

وأختتم كانيال مؤكداً وجود مزايا كثيرة في الانضمام للتحالف يمكن لسورية الاستفادة منها لدعم قطاع الطاقة الكهربائية لديها ورفده بموارد جديدة مستدامة، ومشيراً على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والهند في المجالات كافة.