عقدت هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا أمس السبت 5 آذار/مارس 2022 مؤتمرها الأول في مدينة الرقة تحت شعار “معاً نحو المجتمع الصحي” بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي، وممثلين عن كافَّة لجان وهيئات الصحة، ومنظمات صحية عالمية، والمنظمات الصحية العاملة في المجال العسكري في مناطق شمال وشرق سوريا.

ومن خلال المؤتمر تحدث الدكتور محمود العبدالله “نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية” عن قائمة الأعمال المُنجزة من قبل هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا، مشيراً إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل الصحي، والتي تشكل هجرة العقول من مناطق شمال وشرق سوريا أهمها، إضافة إلى خطط هيئة الصحة للعام الجديد مع التركيز على مواجهة فايروس كوفيد19.

وقرأ الدكتور شورش موسى تقرير الصحة العسكرية، كما قرأ الدكتور عدنان حسو تقرير الاتحاد العام لصيادلة شمال وشرق سوريا، وألقت السيدة دعاء سري كلمة باسم مؤتمر ستار.

وفي ختام المؤتمر فُتح باب النقاش والمداخلات وطرح الآراء من قبل الحضور لمناقشة مسودّة مشروع قانون الصحة العام لشمال وشرق سوريا, وقانون مزاولة المهنة الطبية.

وتمَّ تسجيل المقترحات لتكون مخرجات المؤتمر الأول لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا التي ستناقش خلال اجتماع الصحة مع هيئاته ولجانه في الأيام القادمة.