بحث رئيس مجلس النواب في الجمعية الوطنية البيلاروسية فلاديمير أندرينشينكو مع سفير سورية في مينسك محمد العمراني مختلف جوانب العلاقات الثنائية السورية البيلاروسية والجهود المبذولة لتعزيزها في كل المجالات.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك وتبادل الزيارات واللقاءات البرلمانية بين البلدين والاستمرار في التنسيق والتشاور بين الوفود البرلمانية السورية والبيلاروسية لتوحيد المواقف وتبادل الدعم في وجه الحملات الغربية المعادية التي تستهدف البلدين.

ونوه أندرينشينكو بالتطور الذي تشهده علاقات البلدين الصديقين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم حالياً معرباً عن تقدير بيلاروس لمواقف سورية الداعمة لها بما في ذلك في مواجهة العقوبات الاقتصادية التي تستهدفها حالياً وهي مشابهة للإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري مؤكداً رغبة القيادة البيلاروسية في تطوير العلاقات مع سورية في كل المجالات.

بدوره أشار السفير العمراني إلى رغبة سورية في تطوير علاقاتها مع بيلاروس في مختلف المجالات بما فيها البرلمانية معرباً عن التقدير للمواقف البيلاروسية الداعمة لسورية خلال السنوات الماضية في مواجهة الحرب الإرهابية مؤكداً وقوف سورية إلى جانب بيلاروس في مواجهة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية ورفض العقوبات والإجراءات الظالمة المفروضة عليها.