الجنرال باتريك ساندرز،هو القائد الجديد للجيش البريطاني،تولى منصبه منذ أسبوع وطلب ساندرز من كل جندي من جنوده الإستعداد لخوض حرب عالمية ثالثة محتملة، متمثلة في محاربة روسيا.
ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن ساندرز قوله في أول رسالة له منذ توليه المنصب، إن «الهجوم الدامي الذي شنه بوتين على أوكرانيا قد هز أسس الأمن العالمي».
وتعهد ساندرز بتشكيل جيش يمكنه هزيمة روسيا في المعركة،وأضاف : «العالم تغير منذ غزو الديكتاتور الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير (شباط)، وهذا الغزو يؤكد ضرورة تحقيق هدفنا الأساسي وهو حماية المملكة المتحدة من خلال الإستعداد للقتال وكسب الحروب على الأرض».
وقال الجنرال البريطاني “هناك الآن ضرورة ملحة لتشكيل جيش قادر على القتال إلى جانب حلفائنا وهزيمة روسيا في المعركة”.
يذكر أن الجنرال ساندرز هو أول رئيس لهيئة الأركان العامة منذ عام 1941 يتولى قيادة الجيش في ظل حرب برية في أوروبا تشترك فيها قوة قارية.
ولدعم دول الناتو وحرمان روسيا من فرصة احتلال مزيد من الدول،أوضح ساندرز أنه سيسرع في خططه لتحديث الجيش ونشره في الخارج على نطاق واسع للاستجابة بسرعة أكبر للأزمات .
يأتي هذا عقب تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أول أمس، ان” الغرب لا بد أن يواصل الدعم للأوكرانيين فيما يسعون لاستعادة مناطق سيطرت عليها روسيا، مشيراً إلى أنها ستكون كارثة إذا تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الانتصار.