أقيم اليوم الأحد 11ايلول /سبتمبر حفل تأبين بموقع مركز التجارة العالمي في نيويورك بحضور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وزوجها.
وكان من بين المراسيم قراءة أسماء الضحايا ووقوف لحظات صمت وقت اصطدام الطائرتين بالبرجين وصلاة بين الأديان.
وفي مثل هذا اليوم من كل عام منذ ٢١ عاماً، تحيي الولايات المتحدة ذكرى هجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمي والبنتاجون ، وتحطم طائرة يونايتد إيرلاينز الرحلة 93، وطائرة أمريكان إيرلاينز الرحلة 77.
كما تضمن إحياء الذكرى، تكريم ما يقرب من 3000 شخص فقدوا في هذه الهجمات.
وكتقليد سنوي للمراسيم، يتم قراءة أسماء الضحايا ، بالإضافة إلى لحظات من الصمت وقت ضرب الطائرتان كلا البرجين.
أيضاً دخول الجمهور إلى الساحة غير مفتوح خلال الحفل،ويتم إغلاق متحف 11 سبتمبر للجمهور طوال اليوم ، فقط يفتح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر.
وفي الساعة 3 مساءً ، ستفتح ساحة النصب التذكارى للجمهور ، حيث يمكن للناس مشاهدة “الأضواء التكريمية” ، والتي ستظل مضاءة حتى منتصف الليل.
سيضيء شعاعان مزدوجان من النور يرمزان إلى برجي مركز التجارة العالمي من الغسق حتى الفجر الاثنين ويمكن رؤيتهما من أماكن متعددة فى المدينة.

وسيصل طول شعاع النور إلى أربعة أميال موجها نحو السماء ويتم وضع الشعاعين في مربعين بطول 48 قدمًا ، يمثلان شكل واتجاه البرجين التوأمين.
كما ستضيء المباني المختلفة في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك مبنى إمباير ستيت ، باللون الأزرق في ذلك المساء للاحتفال بالذكرى السنوية للهجمات.