لقي 12 سورياً حتفهم عطشاً في صحراء الجزائر بعد تعطل سيارتهم خلال محاولتهم الهجرة إلى أوروبا .
وتم العثور على سيارتهم الجمعة الماضية بعد أن دخلوا الأراضي الجزائرية من ليبيا هرباً من الحرب وتردي الأوضاع الأمنية والإقتصادية في سوريا.

وقالت جمعية غوث للبحث والإنقاذ في الجزائر، إن سيارة من نوع “تويوتا” رباعية الدفع بيضاء اللون تم العثور عليها في منطقة “حاسي بلفور” يوم الجمعة الفائت وبجانبها عدد من الجثث، وذلك بعدما تم الإبلاغ عن فقدانها يوم الثلاثاء الماضي.
وأضافت في بيان نشرته عبر حسابها على منصة “فيسبوك”، أن فرقها التي توجهت إلى الموقع على الفور، عثرت على جثث 12 شخصاً من الجنسية السورية،كما أنها عثرت على جثتي سائق السيارة ومرافقه وهما جزائريان.

وتبين أن سبب الوفاة الرئيسي هو الضياع في الصحراء وانقطاعهم من الطعام والماء والعطش في ظل ظروف جوية قاسية.
وتم نقل الجثامين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى “برج عمر إدريس”.حيث نشرت الجمعية أسماء الضحايا السوريين الذين تم انتشالهم من منطقة حاسي بلفور، داعية ذويهم إلى التواصل مع مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المذكور لتسلم جثامين أقاربهم.

وأظهر مقطع مصور مشاهد من رحلة البحث عن المفقودين في الصحراء قبل العثور على جثثهم في محيط المركبة وبعيدا عنها، وقد بث ناشطون فيديو عثر عليه في هاتف أحد الضحايا، يوثق لحظات انهيار المجموعة بسبب العطش.
وبحسب القائمة، فإن ثلاثة من الضحايا السوريين ينحدرون من محافظة الرقة، وثلاثة من الحسكة، وخمسة من حلب وواحد من العاصمة دمشق، /أربعة من الضحايا هم من كُرد كوباني و الحسكة/.
أسماء الضحايا:

1- خليل حاج ابراهيم حاج عزت قرية كربنا/ كوباني 1975
2 – عيسى محمد صالح شريف 1987 الحسكة
3- آلدار نافع حسين قامشلو 1999
4- عماد فارس فتاح الحسكة 1967
5 – محيمد منذر
6- العليوي ابراهيم
7- ريان عيسى
8- العساف فراس
9 محيمد موفق
10- الاحمد بشار
11- قاسم محي الدين
12- العويد احمد