أرسلت كوريا الشمالية مرة أخرى بالونات محملة بالقمامة والفضلات إلى جارتها كوريا الجنوبية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن كوريا الشمالية أطلقت آلاف البالونات المحملة بالقمامة في 24 مناسبة، منذ 28 مايو الماضي.
وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين وون سيك، إن هذا التصرف “تافه ومتدنٍ بشكل لا يمكن تصوره” .

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت نحو 190 بالوناً تحتوي على أكياس مربوطة بالبالونات تتضمن أوراق ونفايات بلاستيكية، بداية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وفقاً لما قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول. وحطت نحو مائة من هذه البالونات في كوريا الجنوبية، ولا سيما في شمال البلاد.

ويأتي ذلك، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، للانتقام من النشطاء الكوريين الجنوبيين الذين يرسلون مواد إلى الشمال عبر البالونات وطائرات الدرون، تتضمن منشورات الدعاية والأغذية والأدوية وأجهزة الراديو ووحدات تخزين USB التي تحتوي على الأخبار والدراما التلفزيونية الكورية الجنوبية، والتي تعتبر جميعها محظورة في كوريا الشمالية المعزولة.

ورداً على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقاً عسكرياً يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين.
وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.