في حديث لبرنامج “برلمان شعب” الذي يبث على قناة “الجزيرة” وفي رد الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن قال : “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

وأضاف قرداحي أن أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي” وفي رده لسؤال أحد الحضورهل يعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟ قال القرداحي: “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمراً، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”

هذه التصريحات ورغم أنها كانت قبل تسلم القرداحي حقيبة الإعلام أثارت خلافاً دبلوماسياً مع بعض الدول ومنها السعودية التي استدعت سفيرها في لبنان للتشاور، وكذلك استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني في الرياض وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي التي وصفتها بالمسيئة تجاه المملكة وطلبت منه المغادرة خلال 48 ساعة.

أيضاً رفض  مجلس التعاون الخليجي تصريحات قرداحي قائلاً إنها “تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث”، وطالب المجلس الدولة اللبنانية بتوضيح موقفها.

كذلك قال وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، في تغريدة على تويتر إنه وجه السفير اليمني في بيروت “بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار على التصريحات الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، في إحدى البرامج التلفزيونية، والتي تعد خروجاً عن الموقف اللبناني الواضح تجاه اليمن وإدانته للانقلاب الحوثي ودعمه لكافة القرارات العربية والأممية ذات الصلة.

على المستوى اللبناني طالب مجموعة من رؤساء وزراء لبنان السابقين في بيان لهم، وزير الإعلام جورج قرداحي للإستقالة بعد أن أثارت تصريحاته خلافا دبلوماسيا واسعا مع السعودية وقال الموقعين على البيان ( فؤاد السنيورة وسعد الحريري وتمام سلام) أن “آراء قرداحي ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديدا مع دول مجلس التعاون الخليجي “.

وفي الجانب الرسمي اللبناني، فقد أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا تقول فيه إن الكلام “الشخصي” الذي صدر عن وزير الإعلام جورج قرداحي قبل تعيينه وزيراً “لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبّر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب”.

بعد الأزمة التي حصلت عقد وزير الإعلام  اللبناني جورج قرداحي مؤتمرا صحفيا الأربعاء لتوضبح الموقف حيث قال” إن أي تصريح سابق له بشأن أي قضية أو بلد لا يمثل الحكومة اللبنانية وإنه الآن، وقد أصبح وزيراً، “ملتزم بموقف وبيان المجلس الوزاري”.

وبشان المطالبات باستقالته من الوزارة قال قرداحي:” إنه الآن جزء من حكومة متكاملة متراصة لا يمكنه اتخاذ قرار منفرد”.

 وأضاف:” لا يجوز أن نكون في لبنان عرضة للابتزاز”. ورفض  الإعتذار مصراً على أنه لم يخطئ بحق أحد”.