سيامند علي

نظمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر “القوى والشخصيات الديمقراطية ” لقاءاً تشاورياً في العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “أولف بالما” الدولية،يوم الأثنين الماضي الثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر.

وحضر اللقاء “بير أورانوس” مسؤول الملف السوري في الخارجية السويدية، ومسؤول لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي “كينث فورشلود”، بالإضافة إلى ممثلين عن أحزاب وشخصيات سياسية سورية، وذلك لإيجاد وبناء توافقات وطنية تفضي لحل سياسي في سوريا، تحت عنوان “الضرورية والممكنات والمأمول”.

وبعد كلمة الإفتتاح والترحيب من اللجنة المنظمة، تحدثت “آنا سوندستورم” رئيس مركز “أولف بالما الدولي” عن أهمية عقد لقاءات من هذا النوع من أجل الوصول للسلام والديمقراطية في سوريا، كما تضمن اللقاء قراءة في حال المعارضة السورية، وقراءة سياسية للوضع السوري.

ومن جهتها أكدت “إلهام أحمد” رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، و المشاركة في اللقاء على أن السوريين ينتظرون بصيص أمل في الوقت الذي فقدت السلطة في دمشق حاضنتها، والآن الظروف جميعها مهيئة نحو مشروع الديمقراطية.

ومن جانبه دعى الرئيس المشترك لهيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية “جهاد عمر” جميع السوريين للإستفادة من إمكانيات شمال وشرق سوريا سياسيا واقتصاديا.

ويشار إلى أن اللقاء استمر على مدى يومين، وأكد المشاركون فيه على أهمية توافق السوريين، وإمتلاك قرارهم للإنطلاق نحو حل شامل للأزمة السورية.