شارك الشاب الكوردي “محمد سيروان”، رسام الرسوم المتحركة “الأنمي”، لكأس العالم في قطر لعام 2022، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عنها.

ينحدر “سيروان” من إقليم كوردستان العراق، وبدأ بالرسم منذ صغره، وعدّت مشاركته عام 2015 في ورشة عمل في أربيل أول أعماله والبداية له، كما عمل بشكل مستقل عدة أعمال صغيرة.

وبحسب شبكة رووداو الإعلامية، صرح “سيروان” قائلاً: “أحاول أن أعمل على أفلام كوردية للرسوم المتحركة، خلال عملي الأخير مع شركةٍ هندية ستنتج أحد أفلام بوليوود، واستخدمت الكثير من “dfx” والجرافيك، التي لا تقل عن أفلام هوليوود، وهذه التجارب ستساعدني في إنتاج فيلم كوردي”.

أما بخصوص مشاركة “سيراون” في إنتاج الرسوم المتحركة لكأس العالم، قال: “تعاقدت مع شركة Fractal Pictures الهندية، حيث عملنا في عدة مشاريع، وفي نهاية مدة العقد وصلنا لمشروع، وأخبرونا بأنه “تابع للفيفا من أجل كأس العالم في قطر، وبطلبٍ من الشركة شاركت في المشروع، لكن حينما باشرت بالعمل عليه، كنت متأخراً، إذ تمت صناعة معظم الشخصيات الرئيسة والأساسية، إلا أنني شاركت في عدد من الأعمال، وبشكل رسمي صنعت رسمتين فقط لكأس العالم قطر 2022، إحداهما أعدّته شركة هندية والثاني من قبل شركة إيرانية التي أعمل معها حالياً، وستعرض بعد عدة أشهر”.

يشار إلى أن “محمد سيروان” هو الشاب الكوردي الوحيد، من بين المشاركين في المشروع، كما هو الشاب الوحيد على مستوى العرق، وهو طالب السنة الثالثة في جامعة صلاح الدين في إقليم كوردستان، ومتخصص في اللغة الإنجليزية، التي ساعدته في التواصل مع شركاتٍ من خارج البلاد.