انطلقت صباح اليوم، أعمال المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد غرف التجارة في شمال وشرق سوريا، وذلك تحت شعار “بالثورة الذهنية نبني مجتمع ديمقراطي واقتصاد مجتمعي”، بهدف تقييم عمل غرف التجارة كل منها على حدة، في مناطق الإدارة الذاتية وزيادة التنسيق فيما بينها، والخروج باتحاد جامع لاتحادات غرف التجارة.

وحضر المؤتمر التأسيسي الذي عقد في قاعة سردم للثقافة في مدينة الحسكة 200 مندوب عن غرف التجارة وهيئة الاقتصاد في شمال وشرق سوريا، إضافة إلى ممثلي المؤسسات المدنية.

وعقب الكلمات، قرئت التقارير السنوية لاتحادات غرف التجارة في مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، من قبل عضوة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتم مناقشة الأوضاع التنظيمية وجوانب التقصير فيها من قبل المؤتمرين.

كما تخلل المؤتمر المصادقة على نظام داخلي موحد، ليتوصل بذلك المؤتمرون وفق النظام الداخلي إلى تشكيل اتحاد عام جامع لغرف التجارة في مناطق الإدارة الذاتية، سمي “اتحاد غرف التجارة في شمال وشرق سوريا”.

واختتم المؤتمر بانتخاب ليلى إبراهيم وعمر علي رئيسين مشتركين لاتحاد غرف التجارة في شمال وشرق سوريا، بعد أن نال المرشحان أغلبية أصوات المشاركين في المؤتمر.