قال مسؤولون في مطار حلب الدولي اليوم الأربعاء، إن مطار حلب الدولي عاد إلى الخدمة جزئياً، وذلك بعد قرابة أسبوع من قصفها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، الذي أدى إلى خروج المطار عن الخدمة.

وأوضحت إدارة المطار لوسائل إعلامية محلية إنه بدءاً من يوم غدٍ الخميس سيعود المطار إلى العمل لكن دون إعلان رسمي حتى الآن.

وبناء على ذلك فإن كثيراً من شركات الطيران ألغت مسارها بإتجاه حلب، وإن رحلات المطار ستقتصر على الإمارات وأربيل بإقليم كوردستان العراق.

وبحسب مسؤولي المطار : “بعض شركات الطيران لن تعود حالياً إلى العمل في المطار، وأن كافة الرحلات القادمة من إيران والعراق ملغية”.
وبالتزامن مع الإعلان عن عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة، قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي،اليوم الأربعاء، إنه لا علاقة لإيران بمهاجمة قواعد أميركية في سوريا والعراق.

ويقول مراقبون أن تصريحات الوزير الإيراني تأتي بعد تلميحات من قادة بالحرس الثوري، باستهداف القواعد الأميركية،أمثال المتحدث باسم الحرس، رمضان شريف، الذي قال في الأسبوع الماضي إن “بعض الأيادي التي لا تطال إسرائيل قد تطال القوات الأميركية”.

وفي إشارة إلى دعم واشنطن لإسرائيل بحربها على حماس.اعتبر الوزير الإيراني أنه “لا يمكن لشعوب البلدان الإسلامية أن تكون غير مبالية بمصير المظلومين في فلسطين”.
ونقلاً عن وسائل إعلامية إيرانية فقد وجّه وحيدي تحذيرات إلى الولايات المتحدة قائلاً: “يتعين على أميركا أن تعلم أن تصرفاتها لن تمر دون رد”.

من جهة أخرى،قال زير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء، على أن الفصائل المسلحة المتحالفة مع إيران مستعدة للتحرك إذا استمرت الحرب، وصرح عبداللهيان بعد لقاءه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ، من أنه إذا استمر الهجوم الإسرائيلي على غزة، فالعواقب ستكون قاسية.
يذكر أن البنتاغون كان قد أعلن يوم الثلاثاء أن مواقع أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي تعرضت لـ27 هجوماً من جماعات موالية لإيران خلال الأسبوعين الفائتين.