خرجت دفعة جديدة من المقاتلين السوريين، من الذين يعملون ضمن “قوات رديفة” تابعة لجيش التركي في منطقة خفض التصعيد في إدلب، ويبلغ عددهم 400 عنصر، متجه إلى أراضي تركية اليوم الثلاثاء 17 أيار/مايو.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فأن “المقاتلين يتجهون إلى تركيا لحضور معسكر تدريبي مغلق في القواعد العسكرية التابعة للجيش التركي، وتهدف الدورة لتخريج عناصر قوات خاصة رديفة للقوات التركية في تنفيذ المهمات الصعبة ضمن الأراضي السورية، كما تعمل تركيا من خلال هذه التدريبات على رفع كفاءة المقاتلين السوريين وضبط أعدادهم مع إثبات الوجود”.

شهدت منطقة خفض التصعيد أمس الأثنين 16 أيار/مايو، إستنفاراً عسكريا بالتزامن مع إستعراضات عسكرية وتدريبات بإستخدام الأسلحة، للترحيب بزيارة وفد من وزارة الدفاع التركية وقائد القوات الخاصة والمسؤولة عن العمليات البرية في المنطقة.

يشار إلى أنه خلال الأيام القادمة ستخرج مجموعة جديدة من المقاتلين، الذي يبلغ عددهم 300عنصر إلى أراضي التركية، وذلك بهدف إخضاعهم لتدريبات عسكرية عالية المستوى على يد مدربي القوات الخاصة “كوماندوز” والمسؤولة عن المعارك البرية والعمليات القتالية في سوريا.