أعلنت الخطوط الجوية القطرية بإن شركات الطيران الخليجية العربية الأخرى، ستسيّر أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية إلى قطر خلال المونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الخميس 26 أيار/مايو.

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية “أكبر الباكر”، في مؤتمر صحفي بأن “شركة فلاي دبي الإماراتية، والطيران العماني، والخطوط الجوية الكويتية، والخطوط الجوية السعودية ستدير رحلات مكوكية، وهي الرحلات التي تكرر الذهاب والإياب من وإلى موقع واحد أو أكثر، كما توجد إحتمال إنضمام كل من شركتي الاتحاد الإماراتية والعربية للطيران إلى هذا التعاون”. 

وأكمل باكر بأن الدول الخليج المجاورة ستستفادة من كأس العالم 2022 لكرة القدم، حيث ستخفف الرحلات المكوكية من الضغط اللوجيستي والسكني والشرطي على قطر.

وأضاف باكر أن “فلاي دبي سترسل 60 رحلة يومية من دبي، وعلى متنها ما يصل إلى 2500 مشجع، بينما الطيران العماني سيصل حوالي 48 رحلة يومية من مسقط تحمل نحو 3400 مشجع، أما الخطوط السعودية على تشغيل 60 رحلة يومية تقل مايقارب 10 آلاف مشجع من الرياض وجدة، كما ستقوم الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل نحو 20 رحلة في اليوم على متنها نحو 1700 شخص”.

والجدير بالذكر أن قطر ستعمل على تعزيز علاقاتها مع جيرانها، بعد إنهاء المقاطعة السياسية التي استمرت ثلاث سنوات، كما تتوقع بجذب حوالي 1.2مليون زائر، الذي يقدر بنصف سكانها، خلال مونديال قطر العام 2022 في نوفمبر، الذي سيقام لأول مرة في شرق الأوسط.