توفيت صباح اليوم الأحد 15 تشرين الأول/أكتوبر الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري (1961 ــ 2023)، إثر مضاعفات إصابتها بمرض السرطان.

عملت خوري في الكثير من المؤسسات الإعلامية،إلا أن انطلاقتها المهنية كانت سنة ١٩٨٦ في “المؤسسة اللبنانية للإرسال”، واستضافت أبرز الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية في برنامجها “حوار العمر” بين عامَي ١٩٩٢ و٢٠٠١، لتنتقل بعدها إلى مجموعة “أم بي سي” سنة ٢٠٠٢ وكانت من المساهمين في إطلاق قناة “العربية”، حيث قدّمت برنامج “بالعربي” بين عامَي ٢٠٠٣ و٢٠١٣.

انتقلت خوري إلى قناة “بي بي سي عربية” سنة ٢٠١٣ لتقدم برنامج “المشهد”، ومن ثمّ إلى قناة “سكاي نيوز عربية”، سنة ٢٠٢٠، مع برنامج “مع جيزال”، الذي شكّل نقطة تحوّل في شكل البرامج الحوارية وإيقاعها وتنوّع مواضيعها.
إلى جانب عملها الإعلامي كتبت جيزيل خوري وأنتجت أفلاماً وثائقية عن أبرز القامات السياسية العربية، وأسست شركة “راوي” للإنتاج الوثائقي إلى جانب الصحافية والسفيرة سحر بعاصيري.

تزوجت خوري من الصحافي سمير قصير الذي اغتيل عام 2005 في بيروت. وبعد اغتياله أسست مؤسسة سمير قصير التي انبثق منها مركز “عيون سمير قصير/ سكايز” وهو مرصد خاص بحرية الصحافة.
اختارتها صحيفة “نيويورك تايمز” عام 2005 كواحدة من بين أفضل الإعلاميات في العالم، العاملات في مجال الأخبار والبرامج السياسية المرئية.