أعلنت الشرطة الاتحادية في بغداد، إنه تم إلقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وفق المادة الرابعة للإرهاب، اليوم السبت 16 نيسان/أبريل.

ونشرت وزارة الداخلية العراقية بيانا، ذكرت فيه: “من خلال المتابعة الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في بغداد، وبناءً على المعلومات الاستخبارية، تمكنت قوة الفوج الثالث أثناء تفتيش أسماء المطلوبين ضمن واجب سيطرة مطار بغداد، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة الرابعة للإرهاب”.

وأضاف البيان بأن “القيادي الذي تم إلقاء القبض عليه، كان قد تسلّم مناصب قيادية مختلفة في تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث عمل ضمن ما يسمى بولاية الفلوجة، وإدارياً بديوان الجند، كما تمت عملية متابعته، التي بدأت من تركيا، حتى دخوله الأراضي العراقية عن طريق سوريا.

ويأتي ذلك بعد إعلان شرطة الأنبار في العراق، أمس الجمعة 15 نيسان/أبريل، إلقاء القبض على “عامر وهيب زعتر”، وهو شقيق القيادي البارز “شاكر وهيب زعتر” الملقب ب “أبي وهيب الفهداوي”، الذي قتل في عام 2017، بغارة جوية أمريكية.

ويشار إلى إنه بالرغم من إعلان السيطرة الكاملة والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي عام 2014، إلا أن “داعش” لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة في كل من العراق وسوريا.