على خلفية الهجمات الأخيرة لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على سجن الحسكة,أعلنت روسيا مطالبتها اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي .

وبحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية  أن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي صرح: ” إنَّ روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن الهجمات الأخيرة التي شنها “تنظيم الدولة” على سجن الصناعة بمدينة الحسكة“.

وأعرب بوليانسكي عن قلق روسيا العميق إزاء التقارير المتعلقة بهجمات داعش الأخيرة في شمال شرقي سوريا والوضع العام في تلك المنطقة.

وأضاف النائب الأول لمندوب روسيا أنه تم طلب عقد الإجتماع اليوم الخميس مؤكداً على طلب موسكو عقد اجتماع منفصل،على أن يتم خلاله الاستماع إلى تقرير نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب في المنظمة الأممية، فلاديمير فورونكوف، وممثلين آخرين عن الأمانة العامة للأمم المتحدة حول آخر التطورات شمال شرقي سوريا.

وكانت عناصر خلايا داعش نفّذت هجوماً مساء الخميس الماضي، على سجن غويران في الحسكة،الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم،بهدف تحريرالسجناء المحتجزين , وجرت اشتباكات عنيفة بين المهاجمين وقوات سوريا الديمقراطية امتدت حوالي أسبوع  انتهت بسيطرة قوات قسد على السجن واستسلام جميع عناصر التنظيم.