افتتحت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق أمس الخميس 17 شباط/فبراير 2022، عيادةً تخصصيةً جراحيةً جديدة لطلاب الدراسات العليا في قسم جراحة الفم والفكين.

صرح رئيس جامعة دمشق الدكتور “محمد أسامة الجبان” أن افتتاح هذه العيادة هي من ضمن خطة الكلية لتطوير مخابرها وعياداتها؛ لضمان جودة العملية التعليمية والأكاديمية، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

وأشار الجبان إلى أن كلية طب الأسنان تخطو خطواتاً مهمة لتحسين جودة مخرجاتها وخدماتها، ويظهر ذلك في نشاطها في البحث العلمي والنشر الخارجي الأمر الذي يحفظ مكانتها بين جامعات المنطقة.

ومن جهته قال عميد كلية طب الأسنان الدكتور “خلدون درويش” أن العيادة ستنعكس إيجاباً على كل مكونات العملية التعليمية والخدمية، وتهيئ ظروفاً أفضل لتدريب طلاب الدراسات العليا من خلال تأمين مكان مخصص لهم منفصل عن المرحلة الجامعية الأولى.

وبيّن درويش أن العيادة تضم تجهيزات وأدوات طبية حديثة جرى تأمينها بتمويل من مديرية التفرغ العلمي وممارسة المهنة بجامعة دمشق وشركة النجاح الخاصة بالتجهيزات الطبية.

وبحسب رئيس قسم جراحة الفم والفكين الدكتور “باسل براد” فقد أصبح عدد الكراسي المخصصة لطلاب الدراسات العليا في قسم جراحة الفم والفكين مع العيادة الجديدة 14 كرسياً.

ويذكر أن كلية طب الأسنان تضم 10 أقسام وهي الفم وجراحته والفكين وتقويم الأسنان وتعويضات الأسنان الثابتة وعلم النسج وطب أسنان الأطفال وتعويضات الأسنان المتحركة وعلم النسج والتشريح المرضي وعلوم الحياة.