أعلنت مجموعة دليل “ميشلان” الفرنسية، في 29 آذار/مارس، عن انضمام دبي إلى مجموعتها، لتصبح أول دولةٍ في الشرق الأوسط تنضم إلى سلسلة المطاعم التابعة لمجموعة “ميشلان”.

عبّر المدير الدولي لدليل ميشلان “جويندال بولينيك”، عن سعادته بانضمام دبي إلى ميشلان، وصرح قائلاً: “فريق المفتشين لدينا موجود في الموقع المحدد، من أجل إعداد المجموعة الأولى من المطاعم، والّتي سيكشف المعلومات اللازمة عنها في يونيو/حزيران”.

وأضاف “بولينيك” سنعمل على تطوير فن الطهي في دبي، ونقدم أفضل ما في فن الطهي، إضافة إلى المأكولات التاريخية المشهورة، الّتي تشتهر بها المدينة.

ومن جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري “عصام كاظم”، أنّ مطاعم دبي ستخضع للاختبار والتقييم، وسيجريها مفتشو دليل ميشلان وفق معايير المنهجية المجربة والمختبرة من قبل طهاة مشهورين عالمياً، والّتي تطبق في جميع الدول الأوروبية والآسيوية، حتّى في أميركا الشمالية”.

وأكمل كاظم بأنها فرصة ذهبية أمام مطاعم دبي، لحصولها على المكافئة المميزة من دليل ميشلان بنجمة أو نجمتين أو ثلاث نجوم، الّتي تصنف من “بيت جورماند” للأطباق المميزة.

ويذكر بأن دليل ميشلان يعد أحد أهم الأدلة السياحية، وأطلقه الاخوان إدوارد وأندريه ميشلان عام 1900، وبدأوا من تقديم المعلومات لمساعدة السائقين على التنقل، وصولاً إلى معلومات واسعة حول المواقع السياحية والطرق والفنادق والمطاعم حول العالم.