إفتتح معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، امس الاثنين، رسيستمر حتى 29 أيار/مايو، الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة.

يضمن المعرض ندوات وجلسات حوارية متنوعة كحماية حقوق النشر، والخرافات والأساطير والفلكلور في القرن الحادي والعشرين، والاتجاهات الجديدة في مجال النشر للأطفال في أوروبا والشرق الأوسط، وتحديات الترجمة إلى اللغات الأجنبية.

  ولتقديم معلومات فورية عن حركة بيع الكتب والمواد المتواجدة ضمن المعرض، وتوفير إمكانية حصول العارض على جميع البيانات وتقارير تفصيلية حول مبيعاتهم وبشكل يومي، لذا تم تطبيق المعرض هذا العام “نظام رصد المبيعات”.

يقدم المعرض أكثر من 450 فعالية بمشاركة عدد من الكتاب والمفكرين والأكاديميين منهم الشاعر السوري “أدونيس”، كما ينظم المعرض سلسلة من عروض الأفلام ضمن برنامج “سينم الصندوق الأسود”، بلإضافة إلى المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، الذي يعقد لأول مرة بالمنطقة.

يشار إلى أنه شارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، 1130 ناشراً لأكثر من 80 دولة، حيث تحل ألمانيا للمرة الثانية “ضيف شرف” المعرض، للتعريف بحضارة وثقافة البلد، وإطلاعه على الثقافة العربية عن قرب.