أيدت محكمة العدل الفيدرالية في ألمانيا حكماً بالسجن المؤبد الصادر بحق مسلح سوري ينتمي إلى تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بعد إدانته بتهم ارتكاب جرائم حرب وقتل، وذلك نقلاً عن صحيفة «فيلت».

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهابي البالغ من العمر 44 عاماً، كان قد أدين بالتهم الموجهة إليه من قبل محكمة «دوسلدورف» الإقليمية العليا في آب الماضي، وأنه تم القبض عليه في «نومبورغ» بولاية سكسونيا.

وأكدت الصحيفة، أن القضاء الألماني حكم كذلك على سوري آخر يبلغ من العمر 36 عاماً، تم القبض عليه من قبل المحققين في مدينة إيسن، بالسجن تسع سنوات بعد إدانته بتهم المساعدة والتحريض على جريمة حرب، وتم تأكيد الحكم الصادر ضده، حيث أعلنت المحكمة الأربعاء في كارلسروه، أن الحكم بحق الشخصين «نهائي».

ووفقاً للصحيفة التي استندت إلى أوراق القضية، فإن الرجل البالغ من العمر 44 عاماً انضم إلى جماعة مسلحة في سورية وأصبح فيما بعد جزءاً من تنظيم «جبهة النصرة».

وأشارت الصحيفة إلى أنه متورط بجرائم ضد الجيش العربي السوري ارتكبها عام 2012 على ضفاف نهر الفرات، فيما الآخر ضالع بالقيام بأعمال دعائية وتحريضية على عمليات القتل.

والثلاثاء الماضي، طالبت النيابة العامة البلجيكية، بسجن المدعو «عبد العزيز» الملقب بـ«مقاتل انتويرب السوري» لانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي وتجنيده أشخاصاً لإرسالهم إلى مناطق الحرب، لمدة 5 سنوات والتخلي عن جنسيته البلجيكية.