أعلنت مديرية أمن السليمانية الاسايش أمس الأربعاء 21 كانون الاول/ديسمبر ، عن تفكيك “إمارة داعشية” إرهابية والقبض على جميع أعضائها ومنسقيها وضبط العديد من المضافات التابعة لها.

وذكرت أسايش إقليم كوردستان في بيان لها بإن : “الشبكة لها صلة بالعمل الإرهابي الذي شهدته منطقة قرداغ، والذي أسفر عن مقتل إرهابي بعد مواجهته لقوات الأسايش والشرطة”.
،كما أشارت إلى “تفكيك مخطط إرهابي آخر، وفحواه أن مجموعة من الإرهابيين البارزين كانوا ينوون الهرب من إقليم كوردستان”.

وأضافت أنه تم تفكيك شبكة إرهابية أخرى في جمجمال، كان أفرادها يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية عدة، قبل مقتل إرهابيين اثنين في حادث قرية آشداخ في منطقة سنكاو”، مشيرة إلى أن الشبكة تتألف من 57 عنصراً، قتل 3 منهم خلال مواجهات مع الأسايش، بينما اعتقل الـ54 الباقون خلال عمليات مختلفة.

كما وأكدت أسايش السليمانية أنه و بناءاً على الملعومات الإستخبارية، تم الحصول على دلائل موثقة حول نية إرهابيي داعش تنفيذ 5 مخططات إرهابية أولها بناء مضافات وأوكار ومعسكر في أطراف السليمانية وتنفيذ عمليات إرهابية في مدن الإقليم، وثانيها تشكيل إمارة داعشية في إصلاحية السليمانية للكبار والثالث عبارة عن هروب عدد من مسلحي داعش إلى خارج البلد عبر إقليم كوردستان.

واشارت إلى أن المخطط الرابع يتمحور حول توجه عدد من الإرهابيين من مراكز المدن في الإقليم نحو جبال حمرين والإلتحاق بمسلحي داعش، بينما كان المخطط الخامس عبارة عن بناء وكر في منطقة سنكاو وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.
وفي حتام بيانها نشرت الأسايش أسماء الدواعش الارهابيين الذين قبض عليهم، وبثت اعترافاتهم عبر قنواتها الإعلامية.