شنت الولايات المتحدة غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران قالت انها منشآت لـ”الحرس الثوري” الإيراني والجماعات التابعة لإيران في سوريا، الأحد الماضي، وذلك رداً على هجمات طالت جنوداً أمريكيين، وفق ما أفاد وزير الدفاع الأمريكي، “لويد أوستن” وذلك للمرة الثالثة منذ 26 من الشهر الماضي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن في بيان: “نفذت القوات الأمريكية ضربات دقيقة يوم الأحد ضد أهداف في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات الموالية لإيران رداً على الهجمات المستمرة على أفراد عسكريين أمريكيين في العراق وسوريا”.

كما نوه أوستن إلى أن الأهداف شملت منشأة تدريب ومنزلاً آمنا بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في سوريا.

وفي سياق متصل أكد مسؤول أمريكي لرويترز إن أحد أهداف الضربتين كان منشأة قيادة وتحكم والآخر منشأة تخزين أسلحة.

ومن جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ليل الأحد إن شخصاً قُتل وأصيب ثلاثة آخرون من فصائل مسلحة في قصف أمريكي على ريف دير الزور بشرق سوريا.

وأضاف المرصد أن هذه حصيلة أولية للضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، مشيراً إلى أن العدد مرشح للارتفاع نتيجة وجود حالات خطرة ومفقودين.

كما نقلت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية عن مسؤول بالبنتاغون إن “6 أو 7 مسلحين موالين لإيران قتلوا في موقعٍ قصفته الطائرات الأمريكية شرقي سوريا”.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية منذ 26 تشرين الأول الماضي التي يستهدف فيها الجيش الأمريكي مواقع في سوريا قال إنها مرتبطة بإيران.

وكانت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، “صابرينا سينغ”، قد ذكرت أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 46 مرة منذ 17 أكتوبر، مما أدى إلى إصابة 56 شخصاً، وبحسب مسؤول أمريكي، فقد تعرضت قواعد عسكرية لهجوم بالصواريخ وهجمات بطائرات مسيرة.