استهدفت طائرات أمريكية في الساعات القليلة الماضية مواقع للميليشيات الإيرانية بعدد من الغارات في مناطق دير الزور والميادين والبوكمال.
وبحسب وسائل إعلامية محلية هناك، فقد استهدفت الطائرات مقرات عسكرية وأمنية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في ديرالزور، ودمرت منزلاً بالقرب من مبنى رئاسة الجامعة في المدينة،كانت تستخدمه ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ، مع استهداف برج الاتصالات بمنطقة المقابر على الجبل المطل على مدينة ديرالزور، وأدى القصف إلى مقتل 5 عناصر من الميليشيات الإيرانية.
وفي منطقة الميادين شرقي مدينة دير الزور، استهدفت غارات أخرى مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة المزارع، ومقراً للوحدة 313 التابعة لميليشيا حزب الله وأدى لإصابات في صفوف الميليشيات.
كما استهدفت غارات جوية أمريكية في البوكمال أقصى شرق دير الزور، مقر مكتب الأمن الإيراني التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالقرب من جامع الشرعية في المدينة ، ومقراً آخراً للميليشيات (مقر مشفى بدر) بالقرب من شارع الهجانة كان يحتضن اجتماعاً أمنياً لقادة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني يترأسه المدعو “الحاج عسكر” مع قادة المحاور العسكرية.وهناك أنباء متضاربة حول مصير قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو “الحاج عسكر” ، إلا أن الأنباء الواردة تؤكد إصابته أثناء الغارة وأنه نقل على إثرها إلى المشفى الإيراني في قرية السكرية وهو فاقد الوعي نتيجة قوة الإصابة.كما أصيب قائد ميليشيا حزب الله المدعو “الحاج حسن” إصابة متوسطة وإصابة مسؤول مكتب الأمن الإيراني في البوكمال المدعو “الحاج جاهد” الإيراني إصابة متوسطة أيضاً،بالإضافة إلى مقتل عدد من عناصر المقر والحراسة.
وبحسب المصادر ذاتها فإن الغارات استهدفت مقراً تابعاً لميليشيا الحشد الشعبي العراقي بالقرب من معبر السكك في قرية الهري في ريف البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية.