أعلن مدير عام الحج والعمرة في إقليم كوردستان، الشيخ نياز النقشبندي، اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية وافقت على إضافة اللغة الكوردية ضمن اللغات التي تصدر بها إرشادات الحج والعمرة في المملكة.

وفي تصريح للنقشبندي قال: إنه ترأس وفداً من الإقليم للمشاركة في أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة المقامة في مدينة جدة ، والذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.
وينعقد المؤتمر بحضور وفود الدول الإسلامية لمناقشة سبل تحسين الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام.
وأضاف النقشبندي أن ممثلو الدول المشاركين في المؤتمر،قدّموا برامجهم وأفكارهم حول الحج والعمرة، ونحن بدورنا طالبنا خلال المؤتمر بإضافة اللغة الكوردية إلى تعليمات الحج والعمرة مع وجود أكثر من 30 مليون كوردي حول العالم، مبيناً أن 25 ألف شخص من إقليم كوردستان أدّوا الشعائر الدينية في المملكة خلال العام الماضي، وأن 65 ألف شخص من كوردستان توجهوا خلال عام 2023 إلى المملكة العربية السعوي لأداء العمرة، واصفاً هذه الخطوة بالمهمة، وأنها مكسب لشعب كوردستان من الحجاج والمعتمرين.

وكان الشيخ نقشبندي قد ترأس وفداً برفقة 50 شركة للحج والعمرة بإقليم كوردستان للمشاركة في المؤتمر الذي انطلق برعاية وزارة الحج والعمرة السعودية في الـ 8 يناير كانون الثاني لهذا العام بمدينة جدة.
وشارك في المؤتمر وفود الدول الإسلامية من معظم أنحاء العالم، للاستفادة من أحدث التقنيات والآليات التكنولوجية لتحسين جودة خدمات الحج والعمرة.

المصدر: كوردستان 24