قال متحدث لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي
إن طائرة مسيرة أطلقت باتجاه منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بلدة قيسارية بشمال إسرائيل اليوم السبت، دون وقوع إصابات،كما أن رئيس الوزراء لم يكن في المنطقة.

وأكد المكتب أن الطائرة المسيرة كانت قادمة من لبنان واستهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية، إلا أن نتنياهو وزوجته لم يكونا هناك”.

وفي بيان رسمي للجيش الإسرائيلي، جاء فيه: ” رصدنا عبور 3 مسيرات من لبنان تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيسارية”. وكانت صفارات الإنذار قد دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب عقب تسلل مسيرة من لبنان ،ونقلت صحف محلية عن الشرطة في اسرائيل ،إن انفجارات سمعت في قيسارية، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلاً يقضي فيه أغلب الأحيان عطلته.

وقامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق الموقع وكل الطرق المؤدية للمنزل،فيما ضباط الشرطة وخبراء المتفجرات، أخلوا المكان ليقوموا بعمليات التفتيش من أجل إزالة المخاطر.
ولم يعلن أي طرف حتى الآن المسؤولية عن الهجوم بالطائرات المسيرة كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى.
وبالرغم من أن نتنياهو يملك أكثر من منزل في القدس، إلا أنه في الفترة الأخيرة يقضي الكثير من نهايات الأسبوع في فيلا بمدينة القدس تابعة لأحد أصدقائه، بسبب وجود ملجأ لأحد المليارديرات من أصدقاءه.