أعلنت وزارة الداخلية السورية عن حصيلة حريق مول لاميرادا في شارع الحمرا بدمشق أمس الثلاثاء عن وفاة 11 شخصاً وإصابة 8 آخرين وأضرار مادية كبيرة، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الحريق.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فإن 10 جثث تم نقلها إلى مشفى المجتهد وهي بحالة تفحم وواحدة يمكن التعرف عليها، مع حدوث إصابات عدة بين الأشخاص حول مكان الحريق نتيجة استنشاق الغازات المنبثقة من المكان.

التحقيقات الأولية تقول أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي في المجمع التجاري, وفي تصريح لصحيفة الوطن السورية قال مدير الدفاع المدني بمدينة دمشق أحمد عباس : أن وجود مواد سريعة الاشتعال كالبطاريات والمواد المشتعلة الموجودة في قسم العطورات والألعاب والمواد الكهربائية، واحتراق الفرش والأقمشة ذات الأنواع المختلفة الموجودة في المول أدت الى انتشار النيران الى جميع الطوابق وانتشار النيران من الأقبية إلى الأعلى، مؤكداً أن الخسائر تقدر بالمليارات.

ومول “لاميرادا في شارع الحمرا ,هو سوق تجارية مؤلفة من سبع طوابق تحتوي على أقسام لبيع الأثاث المنزلي والألبسة والهدايا وأقسام التجميل وألعاب الأطفال والمطاعم.

وتؤكد إحصاءات فوج الإطفاء بدمشق تسجيل 325 حريقاً خلال شهرين هذا العام، نجم عنها 13 حالة وفاة، و19 إصابة، ليصبح عدد الوفيات مع حريق مول شارع الحمرا، 24 وفاة، و26 إصابة.