نتيجة موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان لليوم الثاني على التوالي، استقبلت مستشفيات محافظتي دهوك والسليمانية وإدارة كرميان حتى الآن 487 حالة تعاني من ضيق في التنفس.

وصرح المتحدث باسم صحة السليمانية، سامان شيخ لطيف، بأن “مستشفيات الطوارئ والأطفال استقبلوا حتى اليوم 180 حالة، 100 منهم أدخلوا المستشفي منذ الساعة العاشرة من الليلة الماضية حتى صباح اليوم”.

فيما أعلن المتحدث باسم صحة دهوك، حمزة رزكي أن “260 شخصاً راجعوا مستشفيات المحافظة حتى الآن، بينهم 68 مراجعاً كانوا بحاجة للبقاء في المستشفى، وقد تلقوا العلاج اللازم، ولم يبق في المستشفيات حالياً سوى حالة واحدة.

وفي ليلةأمس الاثنين ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان، آسو حويزي، أن 300 شخص من جميع محافظات إقليم كوردستان وإداراته المستقلة راجعوا أقسام الطوارئ في المستشفيات حتى الساعة العاشرة ليلاً، بسبب معاناتهم من آثار العاصفة الترابية.

وقال آسو حويزي: “راجع 55 شخصاً المستشفيات في أربيل، و80 في السليمانية، و18 في دهوك، و20 في حلبجة، و48 في كرميان، و45 في كويسنجق، و18 في رابرين، نتيجة تأثرهم بموجة الغبار اليوم”.

وتجتاح العراق وإقليم كوردستان منذ أيام، موجة غبار كثيفة، أدت إلى تعليق الرحلات في مطاري أربيل والسليمانية الدوليين اليوم للمرة الثانية، وتم أمس تعطيل الدوام الرسمي في مناطق إدارة كرميان.