قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”، وأنه تم إسقاط الطائر المسيرة داخل الأراضي الأردنية.
وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل (٥٠٠) غرام من مادة الكريستال المخدرة ، حيث تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد بيان للجيش الأردني أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

يذكر أن الجيش الأردني أعلن في 25 شباط/فبراير الماضي إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا وهي تحمل قنابل يدوية وبندقية.
وفي 17 شباط/فبراير من العام الماضي أيضاً، أعلن الجيش الأردني أنه أحبط عدداً كبيراً من محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود الممتدة على حوالى 375 كيلومتراً، وبات تجار المخدرات يستعينون بالطائرات المسيّرة والتي تحظى بحماية مجموعات مسلحة.
وكان الجيش الأردني صرح سابقاً إن السلطات الأردنية أحبطت خلال شهر ونصف بداية عام 2022 دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، ما يعادل الكمية التي تم ضبطها طوال العام 2021.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني توعد بضرب عصابات المخدرات المحلية والإقليمية التي تهدد أمن المملكة “الوطني والإقليمي بيد من حديد.