وصل عدد القتلى جراء الهجوم الضخم الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل إلى أكثر من 200 شخص وإصابة ما لا يقل عن 1100 شخص، العديد منهم في حالة خطيرة.
وكان المئات من مسلحي حماس قد تسللوا إلى إسرائيل هذا الصباح، وعبروا نقاطًا متعددة واقتحموا بالجرافات ما اعتبره الجيش الإسرائيلي السياج الحدودي المتطور للغاية.

وقامت حماس بإطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط إسرائيل، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات من الأشخاص.
من جانبها ردّت إسرائيل بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية السبت ثلاثة أبراج تجارية وسكنية في قطاع غزة وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس الذين شاهدوا تصاعد الدخان الكثيف مع انهيار الأبراج بالكامل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان ان “منظمة حماس الإرهابية تتعمد زرع مرافقها العسكرية بين السكان المدنيين في قطاع غزة”. مشيراً إلى أنه أصدر تحذيراً مسبقاً للسكان … وطلب منهم إخلاء المباني”.

و بحسب مصادر طبية فإن حصيلة القتلى حتى ظهر هذا اليوم ، في الجانب الإسرائيلي بلغت 70 قتيلاً ومئات الجرحى، وفي الجانب الفلسطيني 198 قتيلاً وأكثر من 1600 جريح.
ونشرت حركة حماس عبر إعلامها أنها اختطفت عشرات الإسرائيليين إلى غزة؛ وهو ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن في يد حماس رهائن إسرائيليين في قطاع غزة
دون تحديد عددهم.
وفي مؤتمر صحفي، أعلن هاغاري عن مقتل جنود إسرائيلين أثناء القتال .

وأوضح هاغاري إنه لا يزال هناك 22 موقعًا للقتال المستمر في جنوب إسرائيل، بما في ذلك أماكن احتجاز الرهائن في بئيري وأوفاكيم.

وأضاف:” إن القوات الإسرائيلية وصلت إلى جميع البلدات الواقعة على حدود غزة، وتعمل على مسح كل واحدة منها، وإنه يجري نشر أربع فرق على حدود غزة، لتنضم إلى 31 كتيبة موجودة هناك بالفعل”.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن مستشفيات قطاع غزة سجلت 160 قتيلاً وأكثر من 1000 جريح منذ صباح اليوم.